ايهما افضل مكواة الشعر بالبخار أم السيراميك - متجر ميراك

ايهما افضل مكواة الشعر بالبخار أم السيراميك

ايهما افضل مكواة الشعر بالبخار أم السيراميك ؟

ايهما افضل مكواة الشعر بالبخار أم السيراميك ؟ ما هي إيجابيات وسلبيات كل منها؟ وأي مكواة أفضل للشعر بشكل عام. دعينا نكتشف المزيد معا

 

إذا كانت هناك أداة واحدة لتصفيف الشعر مفضلة لدى العديد من النساء فهي أداة فرد الشعر. لكن هل تعلمي أن هناك عدة أنواع مختلفة من أدوات فرد الشعر؟

 

الأكثر شيوعًا بالطبع هي مكواة الشعر التي تعمل على فرد الشعر عن طريق تثبيت شعرك بين لوحين ساخنين لتغيير ملمسها.

 

ولكن هناك أشياء أخرى مثل الفرشاة الساخنة ومكواة الشعر بالبخار وحتى مجففات الشعر التي تساعد في فرد الشعر واختيار واحد من بين هؤلاء يمكن أن يصبح معضلة حقيقية.

 

لذلك سنقوم اليوم بتوسيع الاختلافات بين مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك ودعي شعرك يقرر أيهما يفضل!

 

 

 

مكواة الشعر بالبخار مقابل السيراميك :

 

مكواة الشعر بالبخار :

تشير أدوات تمليس الشعر بالبخار ببساطة إلى أدوات تصفيف الشعر التي تحتوي على مكان مليء بالماء الساخن الذي يتحول إلى بخار أثناء استخدامه على الشعر. هذا يجعل التمليس أسهل لأنه يوفر حرارة ورطوبة إضافية. يمكن أن تكون أدوات تمليس البخار إما فرش تصفيف ساخنة أو مكواة مسطحة. كل ما في الأمر أن هذه الأدوات تستخدم البخار كمصدر أساسي للحرارة.

 

المكواة المسطحة (السيراميك) :

يمكن أن تأتي المكاوي المسطحة بمواد مختلفة أيضًا مثل السيراميك وهو محور تركيزنا اليوم أو التورمالين أو التيتانيوم. لكن الاختلاف الرئيسي بين مكواة فرد البخار والحديد المسطح هو أن الماء يستخدم في السابق ولكن المكواة المسطحة تستخدم ببساطة الألواح الساخنة لتنعيم الشعر.

 

ما هي مكواة الشعر بالبخار ؟

يمكن أن يشبه جهاز فرد الشعر بالبخار المكواة المسطحة للوهلة الأولى. لكن الاختلاف الرئيسي بين هيكل كل من أدوات التصفيف الساخنة هو أن مكواة فرد البخار بها حجرة تحتاج فيها إلى ملء الماء وأن لوحاتها تحتوي على شعيرات سيراميك صغيرة (تشبه فرشاة الشعيرات).

 

من الواضح الآن أن غرفة الماء بحاجة إلى أن تمتلئ بالمياه العذبة في كل مرة تستخدم فيها أداة فرد الشعر على شعرك.

 

وتساعد الشعيرات في نقل البخار إلى الشعر ، لذا ليست الألواح هي التي تعمل على فرد شعرك وتعد مكواة الشعر بالبخار ممتازة وفعالة حقا لأنواع الشعر الخشن والمجعد.

 

إيجابيات وسلبيات مكواة الشعر بالبخار :

 

مزايا استخدام مكواة الشعر البخار :

مكواة فرد الشعر بالبخار هي واحدة من أفضل أدوات تصفيف الشعر للشعر ذي المسامية المنخفضة لأنها تساعد على فتح بشرة الشعر وإضافة الرطوبة إلى جذع الشعر.كما أنها تساعد على جعل الشعر المجعد لامعًا وسلسًا لأن الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية للتجعد.

إذا كنت قلقة من تسبب الحرارة المباشرة في تلف شعرك ، فإن مكواة فرد الشعر بالبخار مفيدة لك. لا تسبب “البقع الساخنة” في الشعر لأنها لا تستخدم الألواح الساخنة.

كما أنها تعتبر خيارًا ممتازا لأنواع الشعر المجعد والخشن كما ذكرنا لأنها توفر درجات حرارة عالية ولكنها لا توفر حرارة مباشرة. وأيضًا لأن البخار يساعد في التحكم في التجعد.

 

عيوب استخدام مكواة الشعر البخار :

تجعل الشعيرات الموجودة على مكواة البخار من الصعب فرد أجزاء كبيرة من الشعر دفعة واحدة. لذلك قد يصعب استخدام مكواة البخار على الشعر الكثيف جدًا أو الطويل.

عليك ملء غرفة الماء في كل مرة تستخدمين فيها مكواة البخار. لذلك يمكن أن يكون ذلك محبطًا للغاية

نظرًا لأن البخار هو المصدر الوحيد للحرارة في هذه الأنواع فلن تعمل الأداة إذا جف الماء في الغرفة. لذلك يمكنك توقع عمل مكواة البخار لمدة 15-20 دقيقة فقط.

البخار ألطف على الشعر من الحرارة المباشرة من الألواح. ومع ذلك ، يمكن أن يبقى البخار على الشعر ويزيد من درجة حرارته. لذلك يمكن أن يتسبب في تلف الشعر الرقيق والناعم.

وفي النهاية لا يمكنك التحكم في درجة حرارة مكواة الشعر بالبخار.

 

ما هو مكواة الشعر السيراميك ؟

مكواة السيراميك هي ما نسميه “أجهزة فرد الشعر العادية”. تتكون عادةً من لوحين مصنوعين من السيراميك اللذان يمكنهما فرد الشعر عن طريق تمريره بينهما.

هذه الألواح ناعمة تمنع تمزق أو شد الشعر وبالتأكيد لا تأتي بشعيرات مثل مكواة البخار.

 

إيجابيات وسلبيات مكواة السيراميك :

مزايا استخدام مكواة السيراميك للشعر :

لا تتطلب مكواة السيراميك ملء الماء في كل مرة قبل الاستخدام. لذا ، فإن استخدامها ر أقل تعقيدًا ، خاصة إذا كنت تقومين بفرد الشعر في صباح يوم حافل.كما أن قلة الشعيرات والاختلاف في عرض ألواح الحديد المسطحة يعني أنه يمكنك فرد أجزاء أكبر من الشعر وأطول.

 

وتعتبر مكواة السيراميك أيضا أفضل بكثير للشعر ذي المسامية العالية لأن أنواع الشعر هذه لن تتكيف مع الرطوبة الزائدة من البخارحيث يتم تسخين مكاوي السيراميك ببطء وتوزع الحرارة بالتساوي ، لذا فهي أفضل بكثير للشعر التالف والناعم.

 

وفي النهاية أكبر ميزة لمكواة السيراميك هي أنه يمكنك التحكم في درجة الحرارة على هذا الجهاز حيث يمكنك أن تخفضيها أو ترفعيها حسب احتياج شعرك

 

أبضا تأتي مكواة السيراميك بأحجام مختلفة وتكون أخف وزناً بشكل عام بسبب عدم وجود غرفة ماء. لذلك فهي أكثر ملاءمة للسفر.

 

عيوب استخدام مكواة الفرد بشكل عام :

يمكن لبعض المكاوي أن تخلق “مناطق ساخنة” حيث تكون إحدى مناطق اللوح أكثر تسخينًا من البقية. وهذا يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وعدم تساوي شعرك بالفرد.

 

أيضا ما لم تكن المكواة المسطحة مزودة بتقنية الأيونات السالبة ، فإنها ليست مفيدة جدًا للتحكم في التجعد.

 

قد تحتاجين إلى تمرير الشعر المجعد عدة مرات للحصول عليه بشكل صحيح باستخدام مكواة مسطحة.

 

هناك العديد من المواد المختلفة للمكواة المسطحة وسيتعين عليك مطابقة إحداها مع احتياجات شعرك تمامًا لمنع التلف وزيادة كفاءة الفرد. على سبيل المثال ، يعمل السيراميك بشكل أفضل مع الشعر الرقيق والتالف بينما التيتانيوم أفضل للشعر الكثيف.

 

 

الأفكار النهائية حول مكواة فرد البخار مقابل الحديد المسطح :

لتلخيص كل ذلك ، فإن مكواة فرد الشعر بالبخار هي الأنسب للشعر الخشن والمتجعد لأنها توفر حرارة إضافية ويمكن للرطوبة الناتجة عن البخار التحكم في التجعد بدرجة معينة.

 

ومع ذلك ، إذا كان لديك ملمس شعر أنعم وأكثر استقامة نقترح عليكي استخدام مكواة السيراميكلأنها تساعد في توزيع الحرارة بالتساوي ولا تصبح ساخنة للغاية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا مراعاة مسامية الشعر أثناء الاستخدام.

 

يمكن لمكواة فرد الشعر بالبخار أن تنعش البشعر منخفض المسامية بشكل أفضل لأنها تفتح بشرة الشعر وتوفر نوعًا من علاجا له من خلال السماح للرطوبة بالتغلغل في جذع الشعر.

 

من ناحية أخرى ، قد لا يقدر الشعر ذو المسامية العالية والمعرض بالفعل للإرهاق الصحي تحمل كل هذا البخار.

لذا اختر بحكمة!

 

 

 

تسوق من هنا مكواة للشعر

دليل ميراك للعناية بالشعر الجاف
Close سلة المشتريات
Close قائمة الرغبات
شاهدتها مؤخراً Close
Close

Close
Navigation
فئات
تواصل معنا الآن
1
هل تريد مساعدة؟
شركة ميراك
مرحباً بك، كيف يمكننا مساعدتك؟