طريقة الاعتناء بالشعر المصبوغ - متجر ميراك

11 طريقة للعناية بالشعر المصبوغ

طريقة الاعتناء بالشعر المصبوغ :

طريقة الاعتناء بالشعر المصبوغ : سواء كان شعرك أشقر بلاتينيًا أو بنيًا أو أسودًا أو أحمر أو حتى أزرق ، فإن الشعر المصبوغ يحتاج إلى القليل من الاهتمام الإضافي إذا كنتي تريدين أن يدوم اللون لفترة طويلة. ليس هناك ما هو أسوأ من إنفاق الكثير من النقدود في صالون تصفيف الشعر الخاص بك للحصول على أحدث لون ثم ما يلبس ان يتلاشى بعد أسبوع بسبب عدم العناية به.

 

فيما يلي النصائح التي جمعناها على مر السنين ونصائح من أشهر مصففي الشعر في العالم:

 

1. بعد الضبع، انتظري 72 ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالشامبو :

عند صبغ الشعر ، يتم فتح مسامات الطبقة الجلدية ، ليسهل على اللون اختراق جذع الشعرة. لذلك عندما تغسلين شعرك في وقت قصير جدًا بعد صبغه، يمكن أن تكون المسامات ما زالت مفتوحة مما يؤدي بعد ذلك إلى غسل اللون الى البالوعة. تستغرق طبقة البشرة الخارجية ما يصل إلى ثلاثة أيام حتى تنغلق تمامًا ، لذا فكلما انتظرت لغسل شعرك بالشامبو بعد صبغ شعرك ، كلما زاد الوقت الذي يجب أن تتسرب فيه صبغة اللون من بشرة الشعر ، مما يساعد على بقاء اللون لفترة أطول.

 

2. استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات :

كبريتات لوريث الصوديوم ، والمعروفة أيضًا باسم كبريتات لوريث إيثر الصوديوم ، هي نوع من المنظفات الأنيونية الموجودة في العديد من منتجات العناية الشخصية. يستخدم هذا المكون للمساعدة في إنتاج تأثير رغوي للشامبو والبلسم. باستخدام الكبريتات ، لذلك فانك باستخدامه تخاطرين بتجريد شعرك من زيوته الطبيعية ورطوبته ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تجريد شعرك الجميل من الصبغة (وهو ما قضيتي للتو ساعات ونقودا في صالون تصفيف الشعر لتحقيقه).

 

جربي استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للحفاظ على لون شعرك من التلاشي. توفر العديد من البراندات خيارات رائعة لجميع أنواع الشعر ، لذلك سواء كان شعرك مجعدًا أو أملسًا أو حتى خفيفًا ، هناك خيار شامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات للجميع.

 

3. أضيفي القليل من الصبغة إلى بلسم الشعر :

إذا كنت تريدين مظهرًا أكثر إشراقًا مثل اللون الوردي أو الأرجواني أو حتى الأزرق ، فحاويل إضافة القليل من صبغتك إلى البلسم عند غسل الشعر. قال مصفف شعر المشاهير مايكل دويناس: “إن استخدام بلاسم ترسيب اللون سيفعل المعجزات للحفاظ على لونك نابضًا بالحياة في المنزل”. لأنك هكذا ستعيدين صبغ شعرك قليلًا في كل مرة تغسليه لإبقائه منتعشًا.

 

4. خفضي درجة حرارة الماء عند غسل شعرك بالشامبو :

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن يبدو رائعًا للبعض ، إلا أنه ليس رائعًا بالنسبة للشعر المصبوع، عند غسل الشعر بالماء الساخن ، يتم فتح قشرة الشعر ، مما يسمح للونك بالتلاشي أثناء غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

لمنع رؤية صبغة شعرك كلها تتساقط في البالوعة ، جربي غسل الشعر بالشامبو بماء دافئ قليلًا ثم اشطفيه بالماء البارد بعد البلسم. سيسمح الماء الدافئ للشامبو والبلسم بالتغلغل والتنظيف، بينما يساعد الماء البارد على عزل الرطوبة من البلسم مع منع الصبغة من التلاشي عن طريق غلق قشرة الشعر.

 

 

5. اغسلي شعرك المصبوغ اقل من المعتاد :

إن غسل شعرك المصبوغ كل يوم شيء يجب تجنبه إذا كنت تريدين أن تدوم صبغة شعرك لفترة أطول ، خاصةً إذا كان لديك لون نابض بالحياة. انتي لا تقومين بغسل الزيوت الطبيعية التي ترطب وتحافظ على لون شعرك منتعشًا فقط، بل تقومين أيضًا بغسل القليل من صبغة شعرك في كل مرة تغسلي فيها شعرك. جربي غسل شعرك كل يومين أو حتى 2-3 مرات في الأسبوع للحفاظ على لونه ثابتًا. لا يجب أن تغسلي شعرك المصبوغ أكثر من ذلك إلا إذا كنت تمارسين الرياضة كثيرًا.

 

 

6. في أيام الراحة ، استخدمي الشامبو الجاف :

في أيام إجازتك التي لا تغسلي فيها شعرك ، جربي استخدام الشامبو الجاف الآمن للألوان. سوف ينعش هذا شعرك ويجعله يبدو وكأنك قد حصلت للتو على غسيل لشعرك دون الحاجة إلى غسله! يمكنك أيضًا تجربة الشامبو الجاف الملون لتجديد لونك دون الحاجة إلى التوجه إلى الصالون.

 

“إذا وجدت أن لون شعرك المصبوغ يتلاشى بسرعة ، ولكن شعرك دهني وتحتاجين إلى غسله كثيرًا ، فامزج الشامبو مع البلسم” ، هذا سيجعل الشامبو “أقل كشطًا” ، ويحافظ على لون شعرك لفترة أطول.

 

7. استخدمي علاجات تترك على الشعر لحماية لون الشعر عند التصفيف :

يحتاج الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا إلى ترطيب وحماية إضافية من أشعة الشمس لمنع تلف وفقدان العناصر الغذائية للشعر. تساعد المرطبات التي تترك على الشعر في الحفاظ على شعرك ناعمًا ورطبًا ، ومن المهم العثور على منتج يتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية حتى لا تذهب الشمس بلون شعرك.أيضا يمكنك إضافة رذاذ واق من الشمس على شعرك إذا كنتي لا ترغب في شراء منتجات آخرى.

 

“استخدام مثبتات الشعر ومنتجات تصفيف الشعر ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية سيفعل المعجزات.”

 

8. استخدمي بخاخ الحماية من الحرارة قبل استخدام مجففات الشعر :

ستزيل الحرارة اللون والترطيب وتؤدي إلى تلف الشعر. للمساعدة في منع حدوث هذه المشاكل أثناء استخدام مجففات الشعر أو الفير ، جربي استخدام بخاخ واقي من الحرارة قبل التجفيف أو التصفيف. ستساعد البخاخات الواقية من الحرارة في تقليل فقدان الرطوبة من داخل الشعر ، وتنعيم الجزء الخارجي من الشعر ، وحماية شعرك من الرطوبة بعد التصفيف بالحرارة ، مما سيساعد في الحفاظ على لونه. نوصى في ميراك ببدء أي من مكاويك بأقل إعداد ممكن أيضًا لتجنب الحرارة العالية من سحب اللون من شعرك.

 

9. جهزي شعرك لعملية الصبغ التالية :

استخدمي الشامبو المنقي في اليوم السابق لجلسة الصبغة التالية في صالون تصفيف الشعر. سيؤدي هذا إلى تجريد شعرك من أي زيوت يمكن أن تمنع الصبغة من اختراق البشرة على مستوى أعمق.

 

 

10. تجنبي الكلور والمياه المالحة :

الكلور هو عامل تبييض كيميائي ينظف حمامات السباحة ويزيل لون شعرك بالتأكيد عند الاستمتاع بيوم مشمس في المسبح. الشعر الأشقر عرضة للتحول إلى صبغة خضراء ، في حين أن الصبغات الداكنة قد تصبح باهتة وجافة وتفقد لمعانها. لذا ، إذا وجدت نفسك ترغب في الذهاب إلى المسبح ، فجربي قبعة السباحة!

“إذا كنتي ستسبحين في البحر، أو في حمام السباحة ، فإن إضافة البلسم لشعرك ووضعه في غطاء سيحفظ لونك من الانحلال بسبب الأملاح والكلور”. سيخلق هذا حاجزًا على جذع الشعرة حتى لا يتغلغل الكلور.

 

11. شذبي نهايات شعرك :

لن تثبت أطراف شعرك المقصفة اللون وستتلاشى بشكل أسرع ، لذا تأكدي من قص تلك النهايات المسدودة كل 6-8 أسابيع حتى يبدو شعرك المصبوع جديدًا من الجذور إلى الأطراف.

 

 

 

اقرأ المزيد من طريقة الاعتناء بالشعر المصبوغ

 

 

دليل ميراك للعناية بالشعر الجاف
كيف اعتني بشعري ليكون أكثر طولاً ؟
Close سلة المشتريات
Close قائمة الرغبات
شاهدتها مؤخراً Close
Close

Close
فئات
تواصل معنا الآن
1
هل تريد مساعدة؟
شركة ميراك
مرحباً بك، كيف يمكننا مساعدتك؟