كيف اقدر اطول شعري ؟ - متجر ميراك لأجهزة العناية بالشعر

كيف اعتني بشعري ليكون أكثر طولاً ؟

كيف اقدر اطول شعري ؟

كيف اقدر اطول شعري ؟ تمامًا مثل غالبية العالم ، أنتي أيضًا تحلمي بشعر طويل، لتضعيها الإنستغرام ، أليس كذلك؟ وفي كل مرة تفقدين فيها بعض الشعر تريدين أن يعود للنمو مرة أخرى بسرعة فائقة؟

 

الشعر جزء مهم من كل شخصياتنا وكلنا نرغب في الحصول على شعر طويل وجميل. لذلك في هذه المقالة ، قمنا بتجميع قائمة بالعلاجات المنزلية والعلاجات داخل المكتب والنوع الصحيح من النظام الغذائي الذي يجب اتباعه لتعزيز نمو شعرك. تابعي القراءة.

 

 

دورة نمو الشعر :

قبل البدء في العلاجات ، دعنا نناقش كيفية عمل دورة النمو الطبيعي للشعر .

 

شعرك عبارة عن سلسلة طويلة من البروتينات الموجودة في معظم أجزاء الجسم. يُطلق على هذا البروتين اسم الكيراتين ، الذي يُكوِّن معظم شعرك ويحفز نمو الشعر على المستوى الخلوي.

 

وفقًا لعلوم الأمراض الجلدية ، يمكن أن تنمو بصيلات الشعر الصحية بمعدل يصل إلى 1.50 سم كل شهر ، وهو ما يعني حوالي 15 سم في السنة.

 

مع تقدم العمر أو بسبب ظروف صحية معينة ، تضعف وظيفة خلايا نمو الشعر ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج بصيلات الشعر الجديدة. نتيجة لذلك ، يبدأ شعرك في أن يصبح أرق وقد يعاني بعض الأشخاص من الصلع.

 

 

العوامل التي قد تساهم في تساقط الشعر :

1. الجينات :

قد تكون جيناتك عاملًا رئيسيًا في المساهمة في الصلع. انظر حولك. إذا بدا أن أفراد عائلتك المقربين يعانون من شعر رقيق أو تعرضوا لتساقط الشعر ، فهناك احتمال أن تواجهي نفس المشكلة.

 

2. الأشعة فوق البنفسجية :

أشعة الشمس فوق البنفسجية ضارة بالشعر مثلها مثل البشرة. تسبب الأشعة فوق البنفسجية تلف الشعر وجفافه ، مما يؤدي إلى تكسر الشعر.

 

3. التغيرات الهرمونية أو الحالات الطبية :

قد يؤثر الحمل وانقطاع الطمث والحالات الأخرى المرتبطة بالهرمونات على نمو شعرك أو ابطائه. هذا ممكن ان يكون دائم او مؤقت. بعض الحالات مثل الثعلبة تساهم في الصلع أيضًا.

 

4. تسريحات الشعر وعلاجات الشعر :

يمكن أن يساهم ربط شعرك كثيرًا أو استخدام منتجات التصفيف بالحرارة بانتظام في التقصف. أيضا يمكن أن تتسبب علاجات الشعر بالزيت الساخن في التهاب بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

 

5. بعض الأدوية :

بعض الأدوية المستخدمة لمعالجة مشاكل معينة مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب يمكن أن تسهم في تساقط الشعر.

 

النظام الغذائي لتحسين نمو الشعر :

يتضمن تحسين نمو الشعر إنعاش بصيلات الشعر التالفة الموجودة لديك. يتطلب جسمك قدرًا جيدًا من الطاقة لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع. يمكن أن يؤدي تضمين أطعمة معينة في نظامك الغذائي إلى تعزيز نمو الشعر. أضيفي هذه الفيتامينات والمعادن إلى نظامك الغذائي لتحسين نمو الشعر:

1. أحماض أوميغا 3 الدهنية :

أظهرت الدراسات التي أجريت على النساء انخفاضًا في تساقط الشعر لدى الاتي استهلكوا أحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية.

 

2. الزنك :

تشير الأبحاث إلى أن نقص الزنك قد يساهم في تساقط الشعر. يمكن أن تساعد إضافته إلى نظامك الغذائي أو تناول المكملات الغذائية في نمو الشعر.

 

3. فيتامين سي :

يوجد فيتامين سي بشكل أساسي في الفواكه الحمضية ، وقد يساعد في منع ترقق الشعر. تحارب خصائصه المضادة للأكسدة الجذور الحرة في جسمك ، مما يساهم في تقوية الشعر. الجذور الحرة هي جزيئات يمكنها إتلاف الحمض النووي والمساهمة في تساقط الشعر.

 

4. الحديد :

قد يساهم نقص الحديد في تساقط الشعر لذلك تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالحديد لمنع ذلك.

 

5. فيتامين د : 

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص المصابين بالثعلبة يعانون من نقص فيتامين د . الثعلبة هي حالة تسبب الصلع. وقد وجد أيضًا أن فيتامين د قادر على تكوين بصيلات شعر صغيرة في جسمك.

 

 

العلاجات المنزلية لتعزيز نمو الشعر :

1. الزيوت العطرية :

قد تساهم الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت بذور اليقطين وزيت النعناع في نمو الشعر. أظهرت إحدى الدراسات أن زيت بذور اليقطين زاد من نمو الشعر بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

 

2. المراهم الموضعية :

قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بالمراهم الموضعية إذا كنت تعاني من تساقط الشعر.

 

  • الميلاتونين الموضعي : يقلل من تساقط الشعر ويحسن سمك وكثافة شعرك.
  • المينوكسيديل الموضعي : يستخدم بتركيزات 5 في المائة ، ويمكن أن يبطئ عملية تساقط الشعر.
  • النوبيشيا : يساعد في تحسين أعراض تساقط الشعر.

 

3. استخدمي البروتين :

يتكون شعرك من البروتين. يضفي هذا قوة وصلابة على شعرك. يمكن أن تؤدي إضافة علاجات البروتين إلى حماية شعرك من العوامل البيئية الضارة. قد يكون استخدام زيت جوز الهند مفيدًا أيضًا في المساعدة في قوة الشعر أنه يحتوي على أحماض دهنية تمنع فقدان البروتين

 

علاجات طبيعية لنمو شعرك بشكل أسرع :

1. الصبار(الألو فيرا) :

يستخدم هذا المكون السحري لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية. والأفضل من ذلك ، أنه يحتوي على خصائص تساعد في نمو الشعر أيضًا يقوم بذلك عن طريق فتح المسام المسدودة كما أنه يترك فروة رأسك تشعر بالانتعاش.

 

الصبار فعال أيضًا في علاج قشرة الرأس. يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع.

 

2. الليمون :

عنصر عجيب آخر ، الليمون غني بفيتامين سي.هذا المكون يمكن أن يحفز نمو الشعر ويحافظ على فروة رأس صحية.

 

يمكن لوضع عصير الليمون قبل 10-15 دقيقة من غسل شعرك أن يفي بالغرض. زيت الليمون فعال أيضًا في الحفاظ على فروة رأس صحية

 

3. أوراق الكاري :

هذه الأوراق غنية بالبروتين ، ويمكنها تعزيز نمو الشعر وتحسين الصلابة والجودة. كما أنها تحتوي على أحماض أمينية تقوي بصيلات الشعر وترطب فروة رأسك.

 

 

نصائح يومية لتحسين نمو الشعر :

1. دلكي فروة رأسك مرة كل يوم. سوف يزيد هذا من تدفق الدم إلى بصيلات شعرك ويحفز نمو الشعر.

2. مشطي شعرك برفق. هذا مهم لتجنب الكسر.

3. اشطفي شعرك بالماء البارد. يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت العطرية ويؤدي إلى تكسرها.

4. تجنبي ربط شعرك كثيرًا. يمكن أن يؤدي ربط شعرك إلى التهاب بصيلات الشعر.

5. استثمري في مصل الشعر. تقدم أمصال الشعر لمعانًا فوريًا كما تمنع تلف الشعر. كما أنها تقلل التشابك وتمنع الكسر.

6. تجنبي استخدام الأدوات التي تنتج الكثير من الحرارة. قلي شعرك ضار مثل تناول الطعام المقلي! تجنب استخدام أدوات تمليس الشعر الساخنة. تؤدي هذه الأدوات إلى تكسير شعرك وتجفيفه أيضًا ، مما يؤدي إلى تجريده من محتوى الرطوبة.

 

لتلخيص ما سبق :

يمكن أن تساهم عوامل مختلفة في تلف شعرك وتقصفه وسقوطه مثل الأشعة فوق البنفسجية وبعض تسريحات الشعر والأدوية والجينات. لذا فإن إدخال الفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي ضروري لتحسين نمو شعرك. تحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكي حول العلاجات العديدة في العيادة التي يمكن استخدامها لتعزيز نمو الشعر وكثافته. ومع ذلك ، حتى إذا لم تنجح الجهود نمو شعرك بسبب العوامل الوراثية أو المشكلات الصحية ، فابقي واثقة وعيشي حياتك بسعادة.

 

 

طريقة الاعتناء بالشعر المصبوغ

 

11 طريقة للعناية بالشعر المصبوغ
نصائح للعناية بالشعر من ميراك
Close سلة المشتريات
Close قائمة الرغبات
شاهدتها مؤخراً Close
Close

Close
فئات
تواصل معنا الآن
1
هل تريد مساعدة؟
شركة ميراك
مرحباً بك، كيف يمكننا مساعدتك؟